منتديات القروض الصغرى
مرحبا بك في منتديات القروض الصغرى
www.micro.forumaroc.net
---------------------------------
أخي العضو:
لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من صلاحيات وامتيازات، يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى.
--------------------------------
عزيزي الزائر:
إن لم يكن لديك حساب بعد، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالضغط على التسجيل أسفله.
--------------------------------
زيارتكم تفرحنا ومشاركتكم الهادفة والبناءة تشجعنا


الموقع غير الرسمي لجمعيات ومؤسسات القروض الصغرى والتمويلات الاصغر ومستخدميها وزبنائها بالمغرب
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الافتتاحيــــــة:

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المستشار
المراقب العام
المراقب العام


عدد المساهمات : 62
تاريخ التسجيل : 17/02/2013
العمر : 36

مُساهمةموضوع: الافتتاحيــــــة:   الخميس مارس 14, 2013 8:38 am

إن فكرة إطلاق موقع غير رسمي لجمعيات ومؤسسات القروض الصغرى كانت فكرة مطروحة منذ أمد بعيد... منذ الأزمة التي يعيشها القطاع ابتداء من سنة 2008 ... وأرجأت لأسباب... ثم تجددت الفكرة مرة ثانية فترة صراع النقابة مع الإدارة... لتخمد كذلك لأسباب ... ثم تجددت الفكرة في الآونة الأخيرة.
الفكرة كانت تخمد وتترك لأسباب تتعلق باستمرارية الجمعيات وديمومتها وعدم خلق البلبلة والفوضى في القطاع وكذا عدم نضج القاعدة العظمى في الميدان بعد لما يحاك في الكواليس..
لكن الفكرة اليوم تجددت لما وصلنا إليه من تدهور فظيع ومناقشة الجميع للقشور بدل الدخول إلى لب الموضوع... وتجددت أيضا إيمانا منا بان البلبلة والأخذ والرد والجدال الذي لا طائل منه والذي نخاف منه في السابق أصبح في نظرنا اليوم شر لا بد منه، ذلك أن تلك البلبلة والجلبة وان حصلت قد تنفعنا وتنفع جمعياتنا السائرة نحو الهاوية من حيث لا تعلم ولا تدري... كيف ذلك؟
بكل بساطة قد تنفعنا في زعزعة الأفكار الجامدة وتغيير العقليات المتحجرة في كل النواحي من القاعدة إلى القمة.
وعندما أصبح الميدان وأصبح الكل غير مصدق لأي شيء... وكثر الحديث وتعددت الخطابات ولم تتغير الاستراتيجيات فقدت الثقة وشاعت حالة الارتباك والتخبط في القطاع.
وعلى هذا الأساس تم إطلاق هذا الموقع لفائدة مستخدمي مؤسسات القروض الصغرى بالمغرب بدون استثناء وتمييز بين جميع الجمعيات، فهي سواسية عندنا رغم اختلافها وتنافسها في الميدان وهي سواسية أمام القانون. ونعتقد جازمين أن هذه المرحلة وان كانت صعبة إلا أنها تعد هامة جدا سواء بالنسبة للمستخدمين أو الإدارة وذلك باعتبارها محطة تتخذ فيها قرارات مصيرية للخروج من الأزمة والنهوض بالقطاع، وأملنا أن يجد هؤلاء هنا الإجابة الشافية التي تتعلق بالمشاريع والاستراتيجيات المستقبلية.
بالإضافة إلى هذا، نود أن يستغل هذا الفضاء من طرف كل الأشخاص الذين هم في طور البحث عن الوضعية الصحيحة لهذا القطاع وسنحاول بكل الوسائل المتاحة لدينا وبمساعدتكم ومشاركتكم وبصفتكم معنيون ومسئولون كل حسب موقعه، فاليد الواحدة لا تصفق وبتعاونكم سنحاول أن نلم بكل المستجدات في هذا المجال ونساعد القطاع على تحقيق الاندماج المنشود والرؤية الواضحة والإستراتيجية الأفضل.
وهكذا، سيكتشف المعنيون والمهتمون والباحثون الذين سيزورون هذا الموقع الإلكتروني زوايا موضوعية تتعلق بمختلف مراحل جمعيات القروض الصغرى بالمغرب، فيما يتعلق بالدراسات العليا والأبحاث الميدانية؛ مرورا بمختلف المشاكل والاكراهات التي يتخبط فيها القطاع في الآونة الأخيرة وكيفية تجاوز الأزمة والنهوض من جديد لتحقيق الأهداف المسطرة لهذه الجمعيات.
همنا الأساسي في كل هذا المشاركة والمساهمة قدر المستطاع في التغيير والبناء وكذا تسهيل البحث ومد زائري الموقع بالمعلومات الضرورية وتنبيههم إلى العناصر الإيجابية والسلبية لاختياراتهم وقراراتهم النهائية.
إضافة إلى ما سبق ذكره، فإنه من الطبيعي جدا أن نطمح إلى أن يكون هذا الموقع فضاء حرا للنقاشات وتبادل الآراء بين كل مستخدمي جمعيات القروض الصغرى بالمغرب ولنا اليقين في أن هؤلاء سيدعمون مبادرتنا هذه وسيآزروننا في المساعي التي نبذلها وذلك لنضع رهن إشارتهم أداة عمل وفضاء يعرضون فيه تجاربهم ومشاكلهم، أفكارهم وأرائهم، إبداعاتهم وطموحاتهم...
وبناء عليه، فإننا في انتظار ملاحظاتكم واقتراحاتكم! في منتدى النادي العام الخاص بالملاحظات والاقتراحات حول هذا المنتدى من اجل التطوير والتحديث... وكل بشكواكم وانتقاداتكم البناءة السائرة نحو هدف واحد مشترك في التغيير والتحديث.
ولا تبخلوا في الاتصال بنا ومشاركتنا المواضيع والمساهمات عبر البريد الالكتروني اسفله:

microfina@ymail.com
microfaaa@gmail.com
وأرجو من الله أن يتقبل أعمالنا خالصة لوجهه للهم علمنا ما ينفعنا و نفعنا بما علمتنا آمــيــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://micro.forumaroc.net
 
الافتتاحيــــــة:
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات القروض الصغرى :: اعلانـــــات الادارة :: اعلانات ادارية عامـة-
انتقل الى: